إسكندرية أحلى بلد على الفيس بوك

السبت, 27 أبريل 2013 14:29

 

أحمد على صاحب صفحة إسكندرية أحلى بلد فى الدنيا لأمواج:
     نقدم كافة الآراء فى الصفحة ولا ننحاز لأحد

 

أجرت الحوار/ هدى عبد السلام
تحتل إسكندرية مساحة كبيرة على الفيس بوك من خلال عديد من الصفحات والمجموعات التى تتناول الإسكندرية.. وكل مصممى تلك الصفحات هم شباب عاشق للإسكندرية محب لها، يتمنى أن يتعرف العالم كله على مدينته الجميلة.
كما أن الإسكندرانية دائما يتميزون بعشقهم لمدينتهم فمهما بعدوا عنها لابد أن يرجعوا لها مرة أخرى..
وفى هذا الحوار تقدم "أمواج" نموذجا هاما لتلك الصفحات وهى صفحة "إسكندرية أحلى بلد فى الدنيا" هذه الصفحة التى استطاعت خلال وقت قليل جدا أن يتعدى أعضاؤها رقم 280 ألف مشارك وهم رقم ضخم جدا.. وذلك من خلال مجهود رائع لأدمن الصفحة الشاب الإسكندرانى أحمد على خريج كلية التجارة وأحد عشاق الثغر.
تحاورت أمواج مع أحمد على لتتعرف على تجربته الهامة وعن رأيه فى الأحداث الجارية..
*بداية كيف خططت لإنشاء تلك الصفحة ؟
** يضحك أحمد على ويقول: المفاجأة أننى لم أكن أخطط لإنشاء صفحة على الفيس بوك، والموضوع كله جاء مصادفة، حيث كان لدى هواية التقاط العديد من الصور للإسكندرية، وكنت مسافر لإحدى الدول العربية وفقدت الفلاشة الخاصة بى قبل سفرى، ففكرت فى إنشاء صفحة لأضع عليها تلك الصور لأحفظها واستطيع فتحها من أى مكان، وأخبرت أخى بذلك الذى أعجب بالفكرة، وخلال أيام فوجئت بأن أعداد المعجبين تتزايد من خلال أصدقائى وأصدقاء أخى، وكان ذلك عام 2010، ولم أكن أتوقع أبدا أن تتزايد الأعداد بهذا الشكل، علما بأن كثير من معجبين الصفحة أصدقائى ولا يعلمون أننى أدمن الصفحة.
*ما هى أهم الموضوعات التى تركز عليها الصفحة؟
** الصفحة متنوعة بشكل عام، ولكنها تهتم بالشأن السكندرى فى الأساس، والشأن العام لمصر كلها أيضا لأن الإسكندرية جزء من مصر، كما تستعرض الصفحة تاريخ أهم وأشهر المناطق بالإسكندرية، مع عرض لأهم اللقطات الجميلة التى تستعرض جمال المدينة.
موضحا أن كثير من اللقطات استطاعت أن تفيد المواطنين حتى أن بعض الصور السلبية تم تعديلها بعد نشرها بالصفحة، فقد حدث ونشرت صورة لإحدى المدارس التى تحيطها القمامة من كل جانب وذلك فى منطقة المندرة وعقب نشرها بعدة أيام عرفت بأن القمامة قد أُزيلت تماماً، وهو شئ إيجابى من المسئولين بالمحافظة.
*ماذا كان موقف الصفحة أثناء ثورة 25 يناير؟
** قبل قيام الثورة بيوم واحد إستطلعت الأراء حول موقف الشباب من النزول وكانت أغلبية الردود مُحبطة وكانوا يعتقدون أن مبارك لن يرحل مهما حدث، وقمت بتغيير بوستر الصفحة ليصبح عليه شعار 25 يناير، وأثناء الثورة وبعد إنقطاع خدمة الإنترنت عن مصر كانت الصفحة أشبه بالصحراء ولم يكن يتفاعل بها سوى المصريين المقيمين بالخارج، ثم عاد التفاعل بالصفحة مع الأحداث المتلاحقة أثناء الثورة، وكنا نحرص على عرض كل الآراء، ولكنى كنت متفائل دائما وما زلت متفائلا، وأرى أن ما يحدث فى مصر مجرد مرحلة انتقالية ستنتهى وتنهض مصر بإذن الله، وذلك رغم ملاحظتى بأن جمهور الصفحة فى الفترة الأخيرة أصبح يشعر بالإحباط الشديد ويتمنى عودة أيام مبارك.
ولكنى دائما متفاءل، لأنى أرى إن لم يقم مرسى بواجبه فى إصلاح البلاد سيرحل كما جاء، وأرى أيضا أن الإستقرار سيأتى عقب إنتخابات مجلس الشعب ثم يعقبها إنتخابات المجالس المحلية والتى تعتبر عامل رئيسى فى الفساد الذى يحدث بالدولة حاليا، وستكون خطوة هامة جدا على الطريق الصحيح.
تعليقات
  • هند الشايب
    الأربعاء, 01 مايو 2013

    اسكندرانية

    بجد الصفحة تستاهل اكتر من كدا لانها صفحة كووويسة جدا وفوق الممتازة


  • شيماء حسن
    الأربعاء, 01 مايو 2013

    انا فخورة اني اسكندرانية

    ال اختار اسم الصفحة انسان ممتاز في اختياراته الصفحة اسمها جميل قووي وعموما الصفحة ممتازة جدا وانا مبسوط اني شوفت صاحب الصفحة لانك انسان تستحق الاحترام وجيد في اختياراتك للمواضيع والصور


  • سالي
    الأربعاء, 01 مايو 2013

    اخييييييييييرا شوفتك يا ادمن

    ياااه اخيرا شوفتك يا ادمن احسن واحلي صفحة وادمن علي الفيسبوك كله انا عن نفسي بحبه وبحب صفحته لانه محترم


  • غير مسجل
    الأربعاء, 01 مايو 2013

    عععففف

    ادمن احمد علي حضرتك انسان محترم جداااااااا وشخصيه محبوبه وناجحه مش يهمك كلام اي حد اعداء النجاح كتير ربنا يوفقك ودايما في تقدم مستمر


  • مي
    الأحد, 28 أبريل 2013

    أحلي صفحة علي الفيسبوك صفحة اسكندرية أحلي بلد في الدنيا

    بجد أنت فعلا انسان محترم قووي بس قولي يا ادمن أنت مرتبط