مكتبة الإسكندرية تحتفي باليوم العالمي للشباب

الثلاثاء, 21 أغسطس 2012 15:22

 

احتفلت مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، باليوم العالمي للشباب؛ وهو يوم توعوي تحتفل به الأمم المتحدة سنوياً منذ عام 2000.
شارك في الاحتفالية عدد من المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني التي تلعب دورًا هامًا في رفع مستوى القدرات والمهارات القيادية لدي الشباب؛ حيث قامت كل مبادرة ومنظمة بتقديم نشاطها والتعريف بأهدافها في ساحة الحضارات (البلازا) بمكتبة الإسكندرية.
كما شهدت الاحتفالية أيضًا تنظيم ورشة عمل مشتركة بين جميع المبادرات الشبابية والمنظمات المشاركة حول قضايا الفقر والتعليم والتوعية الصحية والتنمية البشرية وريادة الأعمال؛ حيث عرضت كل مبادرة منظورها المستقبلي للعمل نحو التنمية وقدمت مشروعاتها المستقبلية التي تدور حول خمسة موضوعات رئيسية؛ هي: الحد من الفقر، والتعليم،والتوعية الصحية، والتنمية البشرية، وروح المبادرة.
والجدير بالذكر أن عنوان اليوم العالمي للشباب لعام 2012 هو "بناء عالم أفضل: الشراكة مع الشباب"، أي أنه يمثل دعوة عالمية للعمل لإقامة شراكات والدخول فيها مع الشباب ومن أجلهم.
وتسهم هذه الفعالية في خلق مساحات للالتقاء والتعاون بين مختلف المبادرات والمنظمات الشبابية في الإسكندرية التي تساهم في التنمية الاجتماعية، وتسعى لخلق فرص أفضل للشباب.
تعليقات
لا يوجد تعليقات