عشرات الطلاب يتظاهرون بالتزامن مع ذكرى ماسبيرو

الجمعة, 11 أكتوبر 2013 13:42


كتبت – هبة صفاء الدين :
تظاهر عشرات الطلاب، بكلية الآداب جامعة الإسكندرية, الأربعاء بالتاسع من أكتوبر الجارى , إحياءاً للذكرى الثانية لشهداء أحداث ماسبيرو.
وردد الطلاب المتظاهرين شعارات تعبيراً عن استيائهم وغضبهم الموجه لـ "العسكر"، فقالوا " أوعى تنسي وخليك فاكر .. اللى قتلوا مينا عساكر"، "مينا دانيال مات مقتول .. طنطاوى عنان هوالمسئول", و"أوعى يا ثورى تخون أفكارك".
كما هتقوا عدة هتافات أخرى" يسقط كل من خان عسكر فلول إخوان " ,"جيكاه مات مقتول .. مرسى هو المسئول .. طالب ثانوية قتلوه داخلية ", " بالعين والقمع يا سلطات القمع سبعة , الثورة هتطلع من الجامعة " "مش عايزين يحكمنا العسكر .. ولا أحزاب فى الدين بتتاجر".
كما رفعوا لافتات من ضمنها "الداخلية عايشة عوالة مش فالحين غير في الإزالة ", " آه يا بلدنا .. يا تكية سرقوكى شوية حرامية " " مينا أخويا مات مقتول , والشيخ عماد مات مقتول والعسكر هو المسئول " ,و " يا طنطاوى قول لعنان الثورة لسه فى الميدان " .
يُشار  إلى ان أحداث ماسبيرو جاءت ضمن فعاليات يوم الغضب القبطي رداً على سكان قرية المريناب بمحافظة أسوان الذين قاموا بهدم الكنيسة بإعتبارها غير مرخصة، على حد قولهم, فضلاً عن غضبهم من تصريحات محافظ أسوان المشينة بحق الأقباط, ومن ثم اندلعت إشتباكات عنيفة بين متظاهرين ماسبيرو وقوات الشرطة العسكرية و الأمن المركزى , والتي أسفرت عن مقتل حوالي 24 إلى 35 شخص أغلبهم من الأقباط , من بينهم الشهيد مينا دانيال الذى دهسته مدرعة الشرطة العسكرية , وتم ضمه إلى قائمة شهداء الخامس والعشرين من يناير .

    

تعليقات
لا يوجد تعليقات