مشكلات التعليم ونشأة الأرض في لقاءات برامج الشباب بمكتبة الإسكندرية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 12:57

 

 يستضيف برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، والذي تنظمه إدارة المستشارين بمكتبة الإسكندرية، الساعة الخامسة مساء يوم السبت القادم الموافق 8 سبتمبر عرض تقديمي عن مشكلات التعليم بعنوان "حشو دماغ"، وتقدمه الطالبة أسماء بهاء.
يضم اللقاء أيضًا عرض للطالبة أميمة مصطفى بعنوان " هكذا بدأ "، تتحدث فيه عن نشأة الأرض واكتشاف العالم، وعرض آخر يقدمه الطالبات ميرنا هشام وسلمى يسري ورضوى أحمد بعنوان "حب الله". ويدير اللقاء الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية.
ويقدم الطلاب أحمد طارق وولاء خميس العرض التقديمي "روبوتكس"، وذلك خلال لقاء برنامج "رابطة شباب الصفوة" الساعة الرابعة عصر يوم الأحد القادم الموافق 9 سبتمبر، كما يقدم الطالب محمود فايد عرض آخر حول "صنع عرض تقديمي باستخدام برنامج بريزي".
يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" منذ عام 2002 إيمانًا منها بأهمية حث الشباب على الاهتمام بالبيئة، وتشجيعهم على التفكير العلمي وبناء قدراتهم، كما يهدف إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتي، ويسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل أسبوع، ورحلات ميدانية.
وتتبنى مكتبة الإسكندرية منذ عام 2006 برنامج رابطة شباب الصفوة الموجه إلى شباب الجامعة، ويهدف إلى تبادل الخبرات البيئية والعلمية بين الشباب من خلال اللقاءات الأسبوعية وورش العمل والزيارات الميدانية وغيرها من الأنشطة.
تعليقات
لا يوجد تعليقات