صرخة مواطن

الإثنين, 02 يونيو 2014 19:33

هل أصبح مرضى المستشفيات العامة ليس لهم الحق في طبيب ..  هذا السؤال أريد الإجابة عليه بعد ما تعرضت له زوجتي حنان عبد ربه  من إهمال في مستشفى طلبة جامعة الإسكندرية بالرغم إنها تعمل في هذه المستشفى فنية تمريض طوال سنوات عديدة , إلا إنها عندما تعرضت للمرض , لم تلقى أية رعاية , و هذا بعد أن عانت زوجتي يوم 29 من إبريل الماضي  من ألالام شديدة بالمعدة مصاحب لهذه الألام قيء  و إسهال مستمر , و عندما ذهبنا أنا و هى إلى هذه المستشفى بحكم عملنا فيها , و توجهنا  لقسم الإستقبال قام أحد فنيين التمريض " محمود " بالإتصال بالطبيبة داليا عاشور و التي كانت ورديتها في هذا اليوم , إلا إن الطبيبة لم تهتم أن تذهب للحالة لإنها كانت نائمة في بحجرتها , بل أخبرت فني التمريض أمامنا من خلال إتصاله بها أن يعطي زوجتي عدة أ دوية دون أن تراها مثل " زجاجة محلول ملح 500 , أمبول زانتاك , أمبول أفيل ,2 أمبولين فسرلجين , أمبول بيربران .
وإستمرت ألالام زوجتي ساعة إضافية بعد فشل علاج عبر التليفون و التي إتبعته هذه الطبيبة دون الكشف على الحالة , و مع كل هذا لم تأتي هذه الطبيبة لتباشر الحالة و لو دقيقة واحدة  أو حتى ترى إن كان علاجها فلح أو لا , بل ظلت نائمة في سريرها دون أي إحساس بالمسؤلية .
و عندما تقدمت بشكوى للدكتور أحمد مصطفى مدير المستشفى وعد إنه سيباشر التحقيق مع الطبيبة , و هذا لم يحدث على الإطلاق , بل وجدت بعدها هذه الطبيبة تتكلم بكل ثقة أن من يريد الشكوى يتجه للمدير , و إن ليس لها علاقة بهذا الموضوع , بل أنكرت أيضا أن فني التمريض إتصل بها , و إنه أعطى لزوجتي العلاج من طلقاء نفسه , على الرغم إن هذا الفني إتصل بالطبيبة أمامي أنا و زوجتي , ليكون في النهاية فني التمريض هو المُعرض للتحقيق بدلا من الطبيبة ليتهمه المحقق بالإهمال بإنه لم يذهب للطبيبة ليأتي بها من حجرتها , بدلا من الإكتفاء بالإتصال الهاتفي  !!!
وإلى اليوم لم يتم التحقيق مع هذه الطبيبة  .. هذا التحقيق الذي ينتظره رشدي زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية بعد ان رويت و شكوت له على ما حدث لزوجتي من إهمال .
و أريد الإجابة على سؤالي هل لو كانت هذه الطبيبة تعمل في مستشفى خاصة هل سيكون بها نفس رد فعل , أم سيكون رد الفعل مختلف .. هل أصبح مريض المستشيات الحكومية ليس له الحق حتى في طبيب
أحمد عبد الحي أحمد السيد
موظف بمستشفى طلبة جامعة الإسكندرية
تعليقات
لا يوجد تعليقات